رئيسة قسم المدرّسين في جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا تحصد جائزة "روبرت ميري للتميّز في التعليم"

أخبار
Lynn Daley, the Lead instructor in the Respiratory Therapy (RT)
تسلّمت لين دالي رئيسة قسم المدرّسين في برنامج العلاج التنفسيّ الذي تقدّمه كليّة العلوم الصحيّة في جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا جائزة "روبرت ميري للتميّز في التعليم"، وذلك خلال المؤتمر السنويّ الذي تعقده الجمعيّة الكنديّة للاختصاصيّن في العلاج التنفسيّ.
Lynn Daley, the Lead instructor in the Respiratory Therapy (RT)

وقد أطلقت هذه الجائزة تحت اسم "روبرت ميري" تكريماً لإنجازاته في مجال التعليم المرتبط بالعلاج التنفسيّ، وتقدّم هذه الجائزة تقديراً للمتخصّصين في العلاج التنفّسي الذين قاموا بإنجاز مهمّ في مجال التعليم المرتبط بالعلاج التنفّسيّ و/أو كان لهم تأثير كبير في مساعدة الأفراد على تحقيق الأفضل في هذا المجال. 

وقد ساهمت لين دالي في وضع برنامج العلاج التنفّسيّ في الجامعة والذي فاقت أعداد الطلاّب عليه القدرة الاستيعابيّة فباتوا يسجّلون أسماءهم في لوائح الانتظار. وخلال جائحة كورونا استقطبت أهمّ المؤسّسات الصحيّة طلاّب الجامعة الذين حصلوا على وظائف ثابتة قبل إنهائهم لفترتهم التدريبيّة وتخرّجهم بعدّة أشهر، نظراً لكفاءاتهم المتطوّرة والتزامهم البارز في عملهم. وقدّمت لين الدعم الكامل لطلاّبها الذين تمكّنوا من اجتياز اختبار اللجنة الكنديّة للرعاية في العلاج التنفسيّ من دون مواجهة أي صعوبة.
 

وفي هذه المناسبة علّق الدكتور سالم بن ناصر النعيمي، رئيس جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا بالقول: " نفتخر بأعضاء الهيئة التعليميّة في الجامعة ذوي السمعة الطيّبة، والذين يعملون بتفانٍ من أجل تخريج أفضل المواهب. أوّد أن أهنئ لين على كلّ إنجازاتها المتميّزة، وبالفعل فإنّ الجامعة تزدهر من خلال أمثالها وتتمكّن من تقديم تجربة تعليميّة فريدة من نوعها للطلاّب." 

وعن تسلّمها الجائزة قالت لين: " أوّد أن اشكر جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا على كلّ الخبرة التي تمكّنت من اكتسابها خلال عملي في هذا الصرح الأكاديميّ. وأتوجّه بالشكر الى طلاّبي والخرّجين الذي كان لهم تأثير كبير في نفسي وتعلّمت من خلالهم أهميّة أن أحبّ عملي وأن أسعى للأفضل في مجال التدريس وأن أستمرّ في إحداث الفرق في مجال رعاية المرضى ووضع المعايير المناسبة لذلك في دولة قطر." 
 

وقد درّست لين العلاج التنفسيّ وهي مسجّلة رسميّاً كاختصاصيّة في هذا المجال في مقاطعة كيبيك - كندا. وانضمت الى الجامعة في العام 2006 بعد أن عملت في مجال الرعاية الصحيّة الحرجة والتخدير في كندا والامارات العربيّة المتّحدّة. وقد علّمت وشهدت على تخريج كلّ دفعات برنامج العلاج التنفسيّ في الجامعة منذ بداياته.

وتقدّم جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا برامج البكالوريوس والماجستير التطبيقيّ بالإضافة الى برامج الدبلوم والشهادات. وقد تمّ تصميمها بعناية لتلبية حاجات الاقتصاد القطريّ ومن بينها 8 برامج تنفرد جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا بتقديمها وهي: المصرفية والتكنولوجيا المالية، علم البيانات والذكاء الاصطناعي، العلاج التنفسّي، التصوير الإشعاعي الطبي، التواصل الرقميّ والإنتاج الاعلاميّ، الهندسة في الطاقة الكهربائيّة والطاقة المتجدّدة، هندسة الانشاءات، الهندسة في التشغيل الآلي وأنظمة التحكّم.