تواريخ التسجيل في خريف 2023

الإثنين 19 يونيو 2023 – الخميس 31 أغسطس 2023  *تحديث

فيما يلي جدول التسجيل لفصل الخريف 2023 ويعتمد على مستوى الطالب والساعات المعتمدة التي حصل عليها:

مستوى الطالب

الساعات المعتمدة التي حصل عليها

تواريخ التسجيل

طلاب الدراسات العليا

جميع طلاب الدراسات العليا

الإثنين 19 يونيو

الطلاب

حاصل على 90 ساعة معتمدة أو أكثر

الإثنين 19 يونيو

حاصل على 60 ساعة معتمدة أو أكثر

الأربعاء 21 يونيو

 

حاصل على 30 ساعة معتمدة أو أكثر

الجمعة 23 يونيو

حاصل على 0-30 ساعة معتمدة

الأحد 25 يونيو

 

الطلاب المنتقلون إلى برامجهم المختارة  بعد استكمال البرنامج التأسيسي

الأحد 16 يوليو

 

الطلاب الجدد المقبولون لجميع البرامج لخريف 2023

الأحد 23 يوليو

تم تمديد آخر يوم للتسجيل لفصل الخريف 2023 حتى الخميس 31 أغسطس 2023

 

Professional education

معلومات التسجيل

اضغط على الروابط الآتية للحصول على معلومات أكثر عن التسجيل في جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا:

 

    جداول الدراسة

    يرجى الضغط على روابط الجداول الدراسية التالية لمساعدتك في اختيار أوقات المواد الدراسية لخريف2023:

    الرسوم الدراسية

    أطلع أدناه لمعرقة الرسوم الدراسية.

    الأسئلة الأكثر شيوعاً حول التسجيل

    التسجيل بالخدمة الذاتية هي طريقة تسجيل جديدة لجامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا تم تنفيذها في فصل الربيع 2022 ، بموجبها يستطيع الطلاب التسجيل وإدارة مقرراتهم الدراسية من خلال بوابة الخدمة الذاتية للطلاب. وهي تسمح للطلاب بإجراء ما يلي خلال فترة التسجيل لكل فصل دراسي:

    • تخطيط مقرراتهم للفصول الدراسية الحالية والمستقبلية
    • التسجيل في المقررات
    • تحديد أي قسم من المقرر للتسجيل فيه (في حالة توافر أقسام متعددة)
    • حذف المقررات
    • تبديل أقسام المقرر
    • عرض جدولهم الزمني
    • دفع الرسوم الدراسية

    التسجيل بالخدمة الذاتية متاح للطلاب المؤهلين من خلال الخدمة الذاتية للطلاب خلال فترة التسجيل لكل فصل دراسي.  وللحصول على إرشادات حول كيفية استخدام التسجيل بالخدمة الذاتية، يرجى الانتقال إلى صفحة التسجيل على موقع جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا.  يرجى الرجوع إلى دليل المستخدم للتسجيل و/أو فيديو التسجيل (باللغة الإنجليزية) وفيديو التسجيل (باللغة العربية) للحصول على إرشادات تفصيلية لمساعدتك.

    سوف يحتاج الطلاب إلى الدخول لبوابة الخدمة الذاتية للطلاب، وكذلك معلومات تسجيل الدخول الخاصة بهم (هوية الطالب وكلمة المرور).

    هوية المستخدم الخاصة بك هي رقم هوية الطالب الذي تم تخصيصه لك عندما قمت بالتقديم في جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا. وهو مطبوع على بطاقة هوية الطالب الخاصة بك.  فإذا كنت طالبًا جديدًا، سوف تجد رقم هوية الطالب الخاصة بك في البريد الإلكتروني الذي تسلمته بعد تقديمك للطلب.

     

    في حالة نسيان كلمة المرور الخاصة بك، اذهب إلى بوابة الخدمة الذاتية للطلاب واضغط على إعادة تعيين كلمة المرور لإرسال رسالة نصية قصيرة إلى رقم الهاتف المحمول المذكور في الطلب الذي قدمته.

    يبدأ التسجيل قبل كل فصل دراسي ويكون مفتوحا حتى نهاية فترة الإضافة / الحذف.  وسوف يتم نشر جدول التسجيل على صفحة التسجيل بالموقع الإلكتروني  لجامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا، وسوف يتم إرسال إشعار بالتسجيل إلى الطلاب عبر الرسائل النصية القصيرة.

    يمكن أن يكون هناك عدة أسباب لرسائل الخطأ.  يرجى الرجوع إلى مستند أخطاء التسجيل الشائعة في هذه الصفحة لمعرفة سبب ظهور رسالة الخطأ وما يجب عليك القيام به لحل المشكلة.

    إذا كانت لديك أي أسئلة عن برنامجك أو مقرراتك المختارة، اتصل بالخدمات الطلابية المركزية - وحدة الإرشاد الأكاديمي ( Advising@udst.edu.qa ) أو بالمرشد المخصص لك (بإمكانك معرفة المزيد عن هذه الخدمة من خلال بوابة الخدمة الذاتية للطلاب)

    يمكن للطلاب غير المكفولين الدفع في وقت التسجيل أو اختيار الدفع في تاريخ لاحق قبل نهاية الفصل الدراسي. وفي حالة عدم دفع الرسوم بحلول نهاية الفصل الدراسي، يسمح للطلاب بالتسجيل في الفصل الدراسي الثاني بشرط دفع 80% من الرسوم المستحقة بنهاية فترة الإضافة / الحذف. وسيتم استبعاد الطلاب الذين لم يدفعوا الرسوم تلقائيا من جميع المقررات ولن يتمكنوا من حضور الحصص الدراسية.

    لا يحتاج الطلاب المكفولون إلى دفع الرسوم طالما أن الشركة الراعية قد أرسلت تفاصيل كفالتهم إلى أخصائي الكفالة (الدعم) في إدارة القبول والتسجيل قبل بدء التسجيل.

    لضمان سهولة الدفع الإلكتروني للطلاب، يمكنك الدفع باستخدام بطاقة الائتمان أو بطاقة الخصم الخاصة بك. ونوفر للطلاب أيضًا الفرصة للتسجيل الآن والدفع لاحقًا.  وفي وقت التسجيل بالخدمة الذاتية، يمكنك الدفع كليًا أو جزئيًا، أو يمكنك تأجيل الدفع إلى تاريخ لاحق. ويمكنك أيضًا الحضور إلى الإدارة المالية للدفع شخصيًا، لكن لا يتم قبول الدفع النقدي.

    يمكن للطلاب غير المكفولين اختيار دفع رسوم الفصل الدراسي الحالي في تاريخ لاحق وقبل نهاية الفصل الدراسي. ويجب دفع ما لا يقل عن 80% من جميع الرسوم المتبقية من الفصول الدراسية السابقة قبل نهاية فترة الإضافة / الحذف لتجنب الحذف من جميع المقررات.

    يمكن الحصول على جدول الفصل الدراسي الكامل والمواعيد النهائية في التقويم الأكاديمي المنشور على موقعنا على الإنترنت وعلى صفحة My UDST الخاصة بك.  ويتم كذلك نشر التواريخ المهمة في مربع المعلومات المهمة في بوابة الخدمة الذاتية للطلاب.

    يمكن الحصول على جدول الفصل الدراسي الكامل والمواعيد النهائية في التقويم الأكاديمي المنشور على موقعنا على الإنترنت وعلى صفحة My UDST الخاصة بك.  ويتم كذلك نشر التواريخ المهمة في مربع المعلومات المهمة في بوابة الخدمة الذاتية للطلاب.

    يمكنك إضافة و/أو حذف المقررات الدراسية من خلال لوحة إدارة الفصول الدراسية في بوابة الخدمة الذاتية للطلاب. يرجى الرجوع إلى دليل المستخدم للتسجيل و/أو فيديو التسجيل (باللغة الإنجليزية) وفيديو التسجيل (باللغة العربية) للحصول على إرشادات تفصيلية لمساعدتك. إذا كانت لديك أي أسئلة عن سياسة إضافة أو حذف المقررات، اتصل بالخدمات الطلابية المركزية - وحدة الإرشاد الأكاديمي ( Advising@udst.edu.qa )

    يمكنك تبديل أقسام المقررات بحد أقصى مرتين لكل مقرر دراسي من خلال لوحة إدارة الفصول الدراسية في بوابة الخدمة الذاتية للطلاب.  يرجى الرجوع إلى دليل المستخدم للتسجيل و/أو فيديو التسجيل (باللغة الإنجليزية) وفيديو التسجيل (باللغة العربية) للحصول على إرشادات تفصيلية لمساعدتك.

    بمجرد تسجيلك، يمكنك عرض الجدول الزمني للحصص الدراسية الخاصة بك من خلال لوحة إدارة الفصول الدراسية في بوابة الخدمة الذاتية للطلاب.  يرجى الرجوع إلى دليل المستخدم للتسجيل و/أو فيديو التسجيل (باللغة الإنجليزية) وفيديو التسجيل (باللغة العربية) للحصول على إرشادات تفصيلية لمساعدتك.

    يمكن شراء جميع الكتب والمواد الصفية من مكتبة الحرم الجامعي في المبنى رقم 16. ولمعرفة الكتب المطلوبة، يرجى مراجعة مدرسك أو الرجوع إلى منهج المقرر الدراسي الخاص بك.

    دعم التسجيل

    دعم التسجيل بجامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا
    ملاحظة: سوف يتم توفير خدمة دعم التسجيل من 1 نوفمبر إلى 19 ديسمبر 2022 من الساعة 7:30 صباحًا حتى 11:30 ظهرًا فقط.
    البريد الإلكتروني
    هاتف

    لمزيد من الاستفسارات، يرجى الاطلاع على الوارد أدناه:

    جهة الاتصال

    الاستفسار

    طريقة التواصل

    مكتب مساعدة تكنولوجيا المعلومات

    • مشكلات تسجيل الدخول
    • مشكلات إعادة تعيين كلمة المرور
    • استفسارات حول نظام التعليم الإلكتروني "D2L"
    • مشكلات تقنية أخرى

    4495-2470

    ITHelpDesk@udst.edu.qa   

    الإرشاد الأكاديمي

    • التخطيط الأكاديمي
    • اختيار والتسجيل في المقررات
    • استفسارات حول البرنامج/ المقررات
    • تدقيق الدرجات ومتابعة التقدم
    • السياسات والإجراءات الأكاديمية.
    • فهم الوضع الأكاديمي
    • التخطيط لنجاح الطلاب

    اطلع على My Advisor تحت السجلات الأكاديمية (Academic Records) في بوابة الخدمة الذاتية للطالب.

     

    أو

     

    تواصل مع الخدمات الطلابية المركزية - وحدة الإرشاد الأكاديمي على Advising@udst.edu.qa

    الشؤون المالية

    • سداد المصاريف
    • مشكلات السداد عبر الإنترنت
    • إيصالات السداد
    • طلبات السداد المتأخرة

    4495-2931

    FinanceHelpDesk@udst.edu.qa

    القبول

    • حالة طلب التقديم
    • استفسارات حول إعادة التقديم

    4495-2225

    Admissions@udst.edu.qa

    جديد – الخدمات المركزية الطلابية

    • خدمات الارشاد الأكاديمي
    • خدمات التعليم الأكاديمي
    • الخدمات المهنية

    4495-2225

    stucentservices@udst.edu.qa

    خدمات الاستشارة ومتطلبات الدعم التعليمي الاضافية للطلاب

    • خدمات الاستشارة
    • متطلبات الدعم التعليمي الاضافية

    يرجى التواصل عبر بوابة “D2L” لخدمات الاستشارة ومتطلبات الدعم التعليمي الاضافية.

    مانثري ديسيلفا

    • طلبات الاستئناف

    4495-2008

    manthri.desilva@udst.edu.qa

    الأمن

    • بطاقات هوية الطلاب
    • بطاقات الدخول إلى الجامعة

    4495-2140/2141

    FacilitiesHelpDesk@udst.edu.qa