اختيار عضو من هيئة التدريس في جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا رئيسا "لجمعية الحوسبة الأحيائية لدول آسيا والباسفيك (APBioNET) “

أخبار
udst
اختيار عضو من هيئة التدريس في جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا رئيسا "لجمعية الحوسبة الأحيائية لدول آسيا والباسفيك (APBioNET) “

يسر "جمعية الحوسبة الأحيائية لدول آسيا والباسفيك" (APBioNET)، وهي واحدة من أقدم وأشهر منظمات المعلوماتية الحيوية في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، أن تعلن عن تعيين الدكتور محمد عاصف خان، بروفسور ونائب عميد كلية الحوسبة وتكنولوجيا المعلومات في جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا، رئيساً للمنظمة بعد نتائج الانتخابات لعام 2022 -2024.

 

أعيد انتخاب الدكتور خان من قبل أعضاء "جمعية الحوسبة الأحيائية لدول آسيا والباسفيك" كرئيس للمنظمة لفترة ثالثة. وهو رابع رئيس يخدم ويقود الجمعية، تم انتخابه لأول مرة من قبل الأعضاء لفترة 2018-2020 ثم أعيد انتخابه لفترة 2020-2022 والآن لفترة 2022-2024.

 

يتمتع الدكتور خان بخبرة طويلة وواسعة في قيادة المنظمة، قدم فيها مساهمات بارزة وذات رؤية للمجتمع ككل، في تشكيل طريق هادف للمعلوماتية الحيوية في المنطقة. كان البروفسور مسؤولاً عن العديد من المبادرات الجديدة وأنشطة المنظمة، والتي ركزت بشكل خاص على ترابط المجتمع ونهضته.

 

تحت قيادته، أطلقت الجمعية تحالف التحديات المعلوماتية الحيوية الكبرى (BGCC)، التي جمعت قادة في هذا المجال من مختلف أنحاء العالم للتفكير بشكل استباقي ونقدي في التحديات المستقبلية الكبرى للمجال واقتراح حلول حولها. كما يناصر الدكتور خان تحقيق أول مؤتمر مشترك للمعلومات الحيوية في منطقة آسيا والمحيط الهادئ (APBJC) ، والذي ستستضيفه اليابان في عام 2024 ويهدف إلى أن يكون أكبر حدث منفرد للمعلوماتية الحيوية في المنطقة.

 

قال الدكتور خان: "إنه لشرف ان انتخب رئيس جمعية الحوسبة الأحيائية لدول آسيا والباسفيك لفترة ثالثة" وعلق أيضا على علاقة رئاسته بجامعة الدوحة ومنطقة الخليج، مضيفاً "بصفتي عضوًا في هيئة التدريس بجامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا، اعتبر هذه المنصة فرصة عظيمة لنا لترويج المعلوماتية الحيوية في قطر ومنطقة دول مجلس التعاون الخليجي. أتصور "جمعية الحوسبة الأحيائية لدول آسيا والباسفيك" محفزاً لدفع مجتمع علوم الحياة والصحة للعمل معًا في مواجهة التحديات الكبرى في المعلوماتية الحيوية والبيولوجيا الحاسوبية. "

يدعم الدكتور خان في منصبه الحالي من قبل نائب الرئيس، والسكرتير، وأمين الخزانة، وأعضاء آخرين في اللجنة التنفيذية (ExCo) ، الذين يمثلون مناطق مختلفة من آسيا والمحيط الهادئ.