جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا تحتفل بمتطوّعيها في كأس العالم فيفا قطر 2022™

أخبار
volunteers
جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا تحتفل بمتطوّعيها في كأس العالم فيفا قطر 2022™

استضافت جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا يوماً حافلاً بالنشاطات لتقدير المتطوعين المشاركين من الجامعة في تنظيم كأس العالم فيفا قطر 2022. اجتهد نحو 1400 فرد من طلاب الجامعة وأعضاء هيئة التدريس والموظفين للتطوع في هذا الحدث الرياضي الهام الذي استضافته قطر لأول مرة، الأمر الذي أثبت أهميّة ثقافة التطوع في الجامعة.

 

تم تنظيم هذا الحدث التقديري والاحتفائي في مرافق الصحة والرياضة في الحرم الجامعي وافتُتح بكلمة من الدكتور سالم بن ناصر النعيمي، رئيس الجامعة الذي قال: " إن الجامعة هي المؤسسة الرائدة في التعليم التطبيقي في البلاد ولذلك فإننا نؤمن بأهمية وأثر التعليم العملي والتطبيقي. فهل من سبيل للتعلم أرفع من أن يتطوع الفرد في مشروع جديد؟ إنها فرصة رائعة لاكتساب خبرة ومهارات مهمّة وأساس لا يقدر بثمن لبناء الشخصية وتكوين الهوية"” كم نفخر بتقدير وتثمين المشاركة المميزة للمتطوعين من جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا في كأس العالم فيفا قطر 2022. فقد كرس أولئك المتطوعين أوقاتهم وقدراتهم وحماسهم لضمان نجاح الحدث وساعدتهم مشاركتهم في إلهام غيرهم والإعلاء من قيمة مفهوم التطوع هنا في الجامعة."

استطاع كثيرٌ من المتطوعين تقديم المساعدة من خلال التطوع على أرض الجامعة حيث انتقل الطلاب والموظفون مباشرةً للمشاركة في عمليات النقل واللوجستيات اللازمة لموقع تدريب المنتخب السويسري الوطنيّ الذي استضافته جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا. واستطاع البعض الآخر من تطبيق المهارات الفنية التي طوّروها من خلال جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا عبر العمل على تقارير الاستدامة لكأس العالم. وتمكن جميع المتطوعين من تطوير مهاراتهم في العمل الجماعي والقيادة والتواصل.

وقد ضمّ الحدث نشاطات مميّزة وعروض فيديو توضح عمل المتطوعين في كأس العالم. تعتبر جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا من الجامعات الرائدة في تنظيم الأنشطة خارج المنهج الدراسي لمجتمع الطلاب في قطر، وقد عززت دائمًا ثقافة التطوع في الحرم الجامعي، ما شجّع الطلاب على تأسيس "نادي التطوع" الذي يفتح أبوابه للطلاب والموظفين على السواء. تم إنشاء النادي لدعم المجتمع وتقديم الأفضل بما يتماشى مع قيم جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا.