جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا تحصل على موافقة اعتماد الإعفاء من قبل جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين

أخبار
acca
جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا تحصل على موافقة اعتماد الإعفاء من قبل جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين

وافقت جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين (ACCA)على إعفاء طلاب بكالوريوس إدارة الأعمال في المحاسبة التطبيقية بجامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا من ثمانية من دورات الجمعية. في حين أن تسعة امتحانات (كحد أقصى) مؤهلة للإعفاء من قبل جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين. وسيكون الطلاب المتخرجين من 1 يناير، 2023 وما بعده قادرين على الاستفادة من هذه الفرصة.

 

يمثل هذا القرار اعتراف حقيقي بجودة برنامج المحاسبة بكلية إدارة الاعمال والتعليم المتوفر بجامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا. هذا الاعتماد، إلى جانب شهادتي المحلل المالي القانوني (CFA) والمحاسب الإداري المعتمد (CMA) اللتين حصلت عليهما الجامعة مؤخرًا، يسلط الضوء على قوة وجودة برامج جامعة الدوحة كما أنه يقرب الطلاب إلى الشهادات والمهارات اللازمة للمنافسة في سوق العمل.

 

اعتماد جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين هو شهادة رائدة في عالم المحاسبة تُظهر معرفة الفرد ومهاراته في المحاسبة والتمويل والضرائب والتدقيق. المؤهل معترف به في أكثر من 180 دولة، مما يثبت قدرة جامعة الدوحة على تنظيم منهج يعد الطلاب لتلبية احتياجات القطاع في كل من الأسواق المحلية والدولية.

 

عبر الدكتور سالم بن ناصر النعيمي، رئيس جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا، عن فخره بهذا الإنجاز وبكل من شارك في العملية، قائلاً "يمكن لطلابنا الآن اتخاذ طريق ميسر نحو اعتماد جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين، مما سيوفر للطلاب الوقت والجهد الثمين. هذا الإعفاء هو شهادة على الجودة الاستثنائية للتعليم الذي يقدمه أعضاء هيئة التدريس والموظفون بجامعتنا، كما أنه يعزز سمعة جامعتنا كمؤسسة رائدة في إعداد الطلاب لمهن ناجحة في مجال المحاسبة ".

 

يجمع بكالوريوس إدارة الأعمال في المحاسبة التطبيقية في جامعة الدوحة بين الخبرة العملية والمعرفة التقنية بالإضافة إلى المهارات الشخصية. يركز البرنامج على أساسيات المحاسبة وتطبيق تقنيات المحاسبة من أجل توفير تعليم متعدد التخصصات وشامل للطلاب. يُستكمل البرنامج أيضًا بفرص التوظيف التي تعمل على إعداد الطلاب لبداية حياتهم المهنية بالمهارات والقدرات اللازمة.