جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا تكشف عن هوية تميمتها

أخبار
GOWOLVES
جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا تكشف عن هوية تميمتها

كشفت جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا عن تميمة الجامعة وشعارها وهو الذئب العربي. وأقيم الحفل في الباحة الخارجيّة للجامعة بحضور الدكتور سالم بن ناصر النعيمي، رئيس جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا وأعضاء هيئة التدريس والموظفين والطلاب. وخلال هذا الحدث المفعم بالحيوية، تفاعل الحاضرون مع التميمة الجديدة واجتمعوا للتعرّف الى السمات والخصائص التي تمثلها التميمة.

 

وقال الدكتور سالم بن ناصر النعيمي، رئيس جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا "نحن نؤمن بأن نجاح جامعتنا يرتكز على ثبات وقوّة مجتمعها. الذئب العربي تجسيد رائع للقيم التي نسعى جاهدين لتمثيلها والتي تشمل الذكاء والولاء والقوة، وهذه الصفات الرائعة تجعل الذئب خير رمز لجامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا، التي تمثل ملتقى لمختلف الثقافات. من طبيعة الذئاب أيضًا العمل الجماعي، والحرص الشديد وتكريس النفس لصالح مجموعتها، وهو ما نحث عليه في جامعتنا، ونلتزم بتوفير بيئة داعمة وملهمة لجميع الطلاب والموظفين، وللتميمة الجديدة دورٌ مهمٌ في إظهار ذلك."

 

بدأت عملية اختيار التميمة على يد إدارة التسويق والرياضة واللياقة وقسم التفاعل الطلابي التابع لإدارة شؤون الطلاب. صوّت الطلاب على المفاهيم المفضلة لديهم من خلال استطلاع رأي من مختلف طلاب الجامعة. التميمة المختارة، الذئب العربي، هي نوع فرعي من الذئب الرمادي، موطنه الأصلي شبه الجزيرة العربية، وهو متكيف مع بيئته الصحراوية. شكّل الكشف عن تميمة الذئب الجديدة احتفالًا بقيم جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا والتزامها تجاه أفراد مجتمعها، وضمّ الاحتفال أنشطة طلابية مميّزة لفترة يوم كامل. والجدير بالذكر أنّ شعار التميمة تمّ تصميمه داخليّاً من قبل فريق تصميم الجامعة ليعكس ألوان وروح هذه المؤسّسة التعليميّة.

 

ستُستخدم التميمة الجديدة في مختلف النشاطات وتصاميم جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا وإعلاناتها وهي رمز لالتزام الجامعة بتعزيز مجتمع شامل ومتنوع. ستظهر التميمة على مواد الجامعة، مثل الموقع الرسمي والبضائع، وستمثل هوية بصرية مميزة لجامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا، توحد الجميع تحت هوية جديدة، وهي "الذئاب".