جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا تنظّم حفل توزيع الشهادات التدريبيّة لموظفي هيئة الأشغال العامة

أخبار
Ashghal
جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا تنظّم حفل توزيع الشهادات التدريبيّة لموظفي هيئة الأشغال العامة.

عقدت جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا حفل توزيع الشهادات لموظفي هيئة الأشغال العامة "أشغال"، وذلك بعد الانتهاء من البرنامج التدريبي المنعقد لمدة 14 أسبوعاً في التنمية الإدارية. حضر الاحتفال الدكتور جيس هارجيس، مساعد نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية، الدكتور سحيم خلف التميمي، مدير إدارة التعليم المستمر والمهني في الجامعة والسيد راشد سعيد الهاجري، مدير إدارة الموارد البشرية بالإنابة في هيئة الأشغال العامة.
وأعدت إدارة التعليم المستمر والمهني البرنامج التدريبي والدورات حسب الاحتياجات الإدارية لأشغال. حيث يضمّ البرنامج أربع وحدات: الاحترافية في مكان العمل، تطبيقات الحاسوب، مايكروسوفت اكسيل، واللغة الإنجليزية العامة. وقد وفّر التدريب للموظفين المعرفة النظرية والمهارات التطبيقية في ما يتعلق بالاتصالات وآداب العمل، بالإضافة إلى إدارة الوقت وخدمة العملاء واجتماعات العمل والإدارة المكتبية وبناء العلاقات وغيرها.

وقد صرّح الدكتور سالم بن ناصر النعيمي، رئيس جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا قائلًا: "كان من دواعي سروري التعاون مع أشغال بهذه المبادرة تحديدًا. ونقدّر الثقة التي وُضعت في الجامعة لتقديم هذا التدريب. يشكّل التعليم عمليّة مستمرّة مدى الحياة، وبصفتنا جامعة تطبيقية، لا ينتهي التزامنا عند التخرّج، بحيث نحرص على توفير حلول تدريبية مخصصة تتناسب مع متطلبات التنمية المهنية للعاملين في القطاعين العام والخاص على حد سواء. ونتطلع إلى مزيد من التعاون في المستقبل ونتمنى لجميع المشاركين النجاح والتوفيق في حياتهم المهنية". 

كما أوضح الدكتور سحيم خلف التميمي، مدير إدارة التعليم المستمر والمهني في جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا قائلًا: "نحتفل اليوم بحصيلة تعاون طويل الأمد مع أشغال. حيث قّدمت إدارة التعليم المستمر والمهني لموظفي الهيئة الإداريين المهارات والمعلومات والقدرة اللازمة لتطبيق المعرفة العملية في مكان العمل. وقد مكّنتنا الاتفاقيات الموقّعة مع عدد من الشركاء في القطاع التعليميّ والتدريبيّ على مستوى العالم من توفير برامج معترف بها دوليًا للمهنيين في دولة قطر. هذا بالإضافة إلى توفير الفرص لمتدربينا من أجل المنافسة ليس فقط على المستوى المحلي ولكن على المستوى الدولي أيضًا. نتمنى للمتدربين المهنيين كل التوفيق ونتطلع إلى فرص جديدة للتعاون". 

أصبحت إدارة التعليم المستمر والمهني في جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا رائدة في تقديم وعرض الحلول التدريبية المتخصصة في دولة قطر. وعلى مدار الستة أشهر الماضية، قدمت إدارة التعليم المستمر والمهني 14 دورة تدريبية لأشغال وتدريب ما يصل إلى 282 من المشاركين حتى تاريخه.