جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا تنظّم ورش عمل مكثفة لقادة المؤسّسات حول التفكير المُزعزِع في مكان العمل

أخبار
leadership
جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا تنظّم ورش عمل مكثفة لقادة المؤسّسات حول التفكير المُزعزِع في مكان العمل.

نظمت إدارة التعليم المستمر والمهني في جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا ورشتي عمل مكثفتين للتدريب القيادي حول التفكير المزعزع في مكان العمل. وقد أقيمت ورش العمل بالتعاون مع المركز الأوروبي للإدارة MCE))، وهو جزء من الشبكة العالمية للشركاء المحترفين في جمعيّة الإدارة الأمريكية. وجاءت الجلسات في إطار التزام إدارة التعليم المستمر والمهني بالمشاركة والتعليم المجتمعي، وهدفت إلى تدريب القادة على تطوير وتعزيز عقلية التفكير المزعزع في مؤسساتهم - وذلك لتوليد الابتكار وتحقيق نمو جديد ومستدام.
عبر الدكتور سالم بن ناصر النعيمي، رئيس جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا، عن أهميّة ورش العمل، قائلاً: " تؤمن جامعة الدوحة للعلوم والتكنلوجيا بأهميّة تعزيز ثقافة الابتكار والنمو لتحقيق النجاح المؤسّسي في مختلف القطاعات، لا سيّما في ظلّ اقتصاد عالمي سريع التطوّر. نحن اليوم فخورون بالعمل مع المركز الأوروبي للإدارة، وهو المصدر الرائد لحلول التعليم في أوروبا والشرق الأوسط، ويقدم فرص تدريب قيّمة للقادة في مجتمعنا."

ضمّت ورش العمل 31 مشاركًا من القادة والمدراء يمثلون مجموعة متنوعة من الوزارات والمؤسّسات، بما فيهم من جهات حكومية وخاصة، وتناولت التعريف بالتفكير المُزعزِع ومبادئه الأساسيّة. كما وحضر المشاركون جلسات حول المرونة، قراءة التوجّهات ومفهوم الشجاعة في القيادة. تم تسهيل التعلم من خلال المشاركة في أنشطة ومناقشات جماعية، وجلسات تعارف وتواصل. وقد غادر الحضور بعد اكتسابهم مهارات تطبيقيّة واستراتيجيّات قابلة للتنفيذ في العمل، وحصل كل منهم على شهادة معترف بها من المركز الأوروبي للإدارة بالشراكة مع جامعة الدوحة للعلوم والتكنلوجيا.
وقال الدكتور سحيم خلف التميمي، مدير إدارة التعليم المهنيّ والمستمر: "كان هدفنا من خلال ورش العمل هذه تزويد المشاركين بالأدوات والتفكير المناسب لإحداث تغيير في مؤسساتهم، وذلك من خلال تسليط الضوء على قوة التفكير المزعزع. ونأمل أن الأفكار والاستراتيجيات المكتسبة من هذا التدريب الاحترافي ستمكّن القادة المشاركين من تحديد ومتابعة فرص جديدة للنمو والنجاح."
تلتزم إدارة التعليم المستمر والمهني في جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا بتوفير فرص تدريب متقدمة ومؤثرة للمجتمع في قطر. هذا التعاون مع المركز الأوروبي للإدارة هو مجرد مثال واحد للجهود المستمرة لدعم القادة والمنظمات خارج نطاق الجامعة، والمساهمة في الأهداف التعليمية الطويلة الأمد في البلاد.