45 بطلاً رياضياً من جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا يشاركون بالنسخة التاسعة من الدورة الرياضية لجامعات ومؤسسات التعليم العالي في دول مجلس التعاون الخليجي

أخبار
udst.jpg
45 بطلاً رياضياً من جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا يشاركون بالنسخة التاسعة من الدورة الرياضية لجامعات ومؤسسات التعليم العالي في دول مجلس التعاون الخليجي.

تتشرف جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا أن تعلن عن مشاركتها في النسخة التاسعة من الدورة الرياضية لجامعات ومؤسسات التعليم العالي في دول مجلس التعاون الخليجي. تُعقد الدورة في الفترة من 4-10 فبراير 2023 في أسباير زون في قطر وتحظى بمشاركة 22 جامعة ومؤسسة تعليم عالي من جميع أرجاء منطقة مجلس التعاون الخليجي. وتشارك جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا للمرة الأولى في هذه الدورة التي تشكّل فرصة متميزة لطلاّبها الرياضيّين للبروز في هذا الملتقى الإقليمي.

ستتنافس الفرق المشاركة من جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا في رياضات كرة القدم، والكرة الطائرة، وتنس الطاولة، وسباقات المضمار، والبادل، والرياضات المائية. سيتنافس إجمالي 45 بطلاً رياضيًا من الجامعة في هذه الألعاب الرياضية الست، وهم طلاب من كلية تكنولوجيا الهندسة وكلية إدارة الأعمال وكلية الحوسبة وتكنولوجيا المعلومات وكلية العلوم الصحية. سيمكث الطلاب في قرية الألعاب المخصصة للبطولة ما سيمكّنهم من اختبار الأجواء المميّزة والثقافات المتعدّدة التي يضمّها هذا الحدث. لن يقتصر وفد جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا على الرياضيين بل سيضم أيضاً مدربين ذوي خبرة عالية لمساعدتهم في الوصول إلى الأداء الأمثل، وفريق دعم إداريّ من قسم الرياضة واللياقة في الجامعة.

وقال الدكتور سالم بن ناصر النعيمي، رئيس جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا "للرياضة دورٌ أساسي في استراتيجية الصحّة الخاصة بجامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا وهي من أهمّ ركائزها. وتفخر الجامعة بحصولها على الجائزة البلاتينيّة من الاتحاد الدولي للرياضات الجامعية كأفضل حرم جامعي صحي، وهي المرّة الأولى التي تعطى هذه الشهادة لجامعة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وباعتبارنا أول جامعة تطبيقيّة في قطر، فهذا مثال على الأهميّة التي نوليها لمقاربتنا في التعليم وتقديم تجربة تعليميّة متكاملة لطلاّبنا. تعد المشاركة في الدورة الرياضية لجامعات ومؤسسات التعليم العالي في دول مجلس التعاون الخليجي فرصة ذهبية تُمنح لطلاّبنا الرياضيين بحيث يختبرون المنافسة في حدث رياضي إقليمي بارز، ويشكّلون قدوة لزملائهم الطلاب في المشاركة والدعم والتحفيز".

في جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا، تتنافس فرق الرجال والنساء في الرياضات المتعددة في كل من البطولات المنظمة بين الكليات والدورات المتنوّعة في مختلف أنحاء قطر. ويبرز برنامج النادي الرياضي الصحيّ(FitClub) في الجامعة أهميّة ثقافة الرياضة في جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا، ويعد أكبر برنامج رياضيّ في الحرم الجامعي يقدم استشارات فردية ونصائح عن التغذية وبرامج التمارين. كذلك يمكن للطلاب الاستفادة من أحدث مرافق الرياضة واللياقة ومنها المسابح والقاعات الرياضية وملاعب كرة المضرب وملاعب كرة القدم ذات العشب الصناعي والعشب الطبيعي وملعب الكريكيت بمواصفات دولية وأقفاص التدريب وملاعب بادل وكرة مضرب داخليّة وخارجيّة، وملعب للكرة الطائرة الشاطئية، وكلها متاحة للجمهور. والجدير بالذكر أنّه للرياضة دورٌ محوري في رؤية قطر الوطنية 2030، وتسعى جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا إلى دعم تنفيذ هذه الرؤية وإتاحة فرص الوصول الى البرامج الداعمة للصحّة واللياقة للمجتمع كله.