جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا تحتفل باليوم العالمي للرياضة الجامعية بسلسلة من الأنشطة الرياضية

أخبار
University Sport Day at UDST
جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا تحتفل باليوم العالمي للرياضة الجامعية بسلسلة من الأنشطة الرياضية

 

UDST President with Egyptian students

تحتفل جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا باليوم العالمي للرياضات الجامعية والجائزة البلاتينيّة التي حصلت عليها كأفضل حرم جامعي صحي، بسلسلة من الأنشطة الرياضية الممتعة والمميّزة التي تستمر لمدة أسبوع في مختلف أنحاء الحرم الجامعي. وستتاح الفرصة لمجتمع الجامعة للمشاركة في العديد من الأنشطة التي تركز على الرياضة والنشاط البدني ونمط الحياة الصحي.

 

سيُقام الاحتفال في الفترة من 18 إلى 22 سبتمبر 2022، وسيتضمن جلسات لياقة بدنية، وتمارين إحماء في الحرم الجامعي ككل، ومباريات ودية لكرة السلة، وكرة القدم، والكرة الطائرة، والكريكيت، وغيرها. كما سيشهد الحدث "أولمبياد المرح" لتشجيع الطلاب على المشاركة في فرق تمثل بلدانهم. حيث ستدخل هذه الفرق في تحدٍّ مليء بمجموعة متنوعة من الألعاب المسليّة بهدف تتويجها كأفضل بلدٍ في النهاية. ويختتم أسبوع الرياضة بانطلاق بطولة كرة الصالات السنوية لجامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا بطريقة تحاكي موضوع "كأس العالم".

وتعليقًا على هذه المبادرة، قال الدكتور سالم بن ناصر النعيمي، رئيس جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا: "نشعر بالفخر بصفتنا عضوًا في الاتحاد الدولي للرياضات الجامعية، ويسعدنا أن نحتفل باليوم العالمي للرياضات الجامعية وبجائزتنا البلاتينيّة في مرافق الحرم الجامعيّ التي تتميّز بمستواها العالميّ. نحن اليوم على مشارف البطولة الأكثر شهرة في العالم، ألا وهي كأس العالم قطر 2022 ™، ونحن نقدم الرياضة كمنصة لطلابنا للالتقاء والاستمتاع والتطور. فالرياضة جزء من كل ثقافة، وهي أداة قوية تعزز التعاون والإيجابية والأداء والمشاركة. وللرياضة دور رئيسيّ في رؤية قطر الوطنية 2030، وبصفتنا جامعة وطنية نهدف إلى دعم رؤية دولتنا من خلال العديد من المبادرات الطموحة التي ستحقق التنمية الاقتصادية والبشرية".

 

في الآونة الأخيرة، حصلت جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا على الجائزة البلاتينيّة من الاتحاد الدولي للرياضات الجامعية كأفضل حرم جامعي صحي. وتُعدّ جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا أول جامعة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تفوز بهذه الجائزة. استندت معايير اختيار الجامعة إلى 6 مجالات رئيسية هي النشاط البدنيّ والرياضة، والتغذية، والوقاية من الأمراض، والصحّة النفسيّة والاجتماعيّة، وإدارة المخاطر، والبيئة المستدامة والمسؤوليّة الاجتماعيّة.

International Sport Day

تقوم جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا، باعتبارها جزءًا من شبكة الاتحاد الدولي للرياضات الجامعية، بالترويج لليوم العالمي للرياضات الجامعية في 20 سبتمبر، وهو اليوم الذي أعلنته منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) رسميًا. يهدف الاتحاد الدولي للرياضات الجامعية من خلال هذا الحدث إلى تبادل الأفكار وأفضل الممارسات والتحديات والفرص داخل الرياضات الجامعية في جميع أنحاء العالم وعبرها. يمنح اليوم العالمي للرياضات الجامعية فرصة لتبادل المعرفة حول القضايا الرئيسة المتعلقة بتطوير الرياضة والحركة الرياضية الجامعية في جميع أنحاء العالم، وزيادة مستوى الوعي بأهمية الرياضة في المؤسسات التعليمية.