توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا و مركز الدراسات الاستراتيجية التابع للقوات المسلّحة القطريّة

أخبار
SIGNING OF MEMORANDUM OF UNDERSTANDING (MoU)  BETWEEN University of Doha for Science and Technology (UDST) And Qatar Armed Forces Strategic Studies Centre (QAFSSC)
توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا و مركز الدراسات الاستراتيجية التابع للقوات المسلّحة القطريّة

الدوحة، قطر في 17 نوفمبر 2022

 

وقعت جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا مذكرة تفاهم مدتها 3 أعوام مع مركز الدراسات الاستراتيجية التابع للقوات المسلّحة القطريّة، وتسهم هذه المذكرة في تشجيع الطرفين على التعاون في مجالات التعليم والتدريب والبحوث والاستشارات.

 

وقام بتوقيع مذكرة التفاهم الدكتور سالم بن ناصر النعيمي رئيس جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا واللواء الركن (دكتور/ جو) راشد حمد راشد النعيمي، قائد مركز الدراسات الاستراتيجية، بحضور مسؤولين من كلا الجانبين.

 

ومن المتوقع أن تضع مذكرة التفاهم حجر الأساس للعديد من المشاريع والمبادرات المستقبلية، مثل تصميم البرامج الأكاديمية والتدريبات المهنية وتوفير فرص التدريب للطلاّب، إضافة الى ‌تعزيز وتبادل المشاريع البحثية. كذلك تمّ الاتّفاق بين الجانبين للقيام بتبادل مشترك للخبراء والباحثين الى جانب الاستفادة من المؤتمرات والندوات وورش العمل المنظّمة من قبل الطرفين.

 

وقال الدكتور سالم بن ناصر النعيمي، في تعليقه على توقيع المذكرة: "تشكّل هذه المذكرة فرصة مهمّة للتعاون مع مركز الدراسات الاستراتيجية التابع للقوات المسلّحة القطريّة. ويؤكّد هذا الاتّفاق التزامنا بعقد شراكات مع أبرز المؤسّسات التي تشكّل إضافة مميّزة للجامعة وتترك بصمة مهمّة في مسيرتها التعليميّة، وتساهم كذلك في خلق بيئة محفّزة للنموّ والتطوّر في مختلف المجالات. نحن على ثقة بأنّ هذه الشراكة ستحقّق نتائج باهرة وستشهد على الجهود التي تكرّسها الجامعة من أجل تقديم الأفضل للبلاد ودعم رؤية قطر الوطنيّة 2030."

 

ومن جهته اعتبر اللواء الركن (دكتور/ جو) راشد حمد راشد النعيمي أنّ هذه الاتّفاقيّة هي محطة مهمّة في تحقيق التعاون بين الجهتين في مجالات التطوير المهنيّ والبحوث والتعليم. وأضاف: " تضع هذه المذكرة نظاماً يفعّل تبادل الخبرات وتكامل الجهود والتعاون والعمل المؤسسي والتي تزيد من الابتكار وتأهيل الكادر الوطني وتخدم الوطن والمجتمع ككلّ."