جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا تكرّم خرّيجيها المتفوّقين في حفلها السنويّ

أخبار
Graduates of Excellence
جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا تكرّم خرّيجيها المتفوّقين في حفلها السنويّ

شارك الطلاّب المقبلون على التخرّج المتفوّقون للعام 2024 من جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا في حفل خاص نظّمته الجامعة لتوزيع الجوائز عليهم تقديراً لإنجازاتهم. واندرجت الجوائز ضمن فئتين وهما جوائز الخرّيجين بمرتبة الشرف والتي تمّ تقديمها الى 11 طالباً تمكنّوا من تحقيق معدل 4.0 بتقدير ممتاز خلال فترة دراستهم الكاملة؛ والفئة الثانية هي جائزة الرئيس للتميّز الأكاديميّ وتمّ تقديمها الى 32 طالباً نالوا أعلى درجات في اختصاصهم خلال هذا العام.

يشكّل هذا الحفل محطّة مميّزة تعزّز إنجازات الطلاّب وتبرز الجهد الكبير الذي بذلوه في سعيهم نحوّ التميّز. تمّ تقديم الجوائز من قبل الدكتور سالم بن ناصر النعيمي، رئيس جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا الذي عبّر عن فخره بما حقّقه الطلاّب وأكّد على الدور الرياديّ الذي تقوم به الجامعة في تمكين طلاّبها من النجاح في بيئة عالمية تنافسية. " باعتبارنا جامعة تطبيقية، نركّز دائماً على تنمية مهارات طلاّبنا ودعم طموحاتهم، إضافةً الى تعزيز ثقافة التحفيز والمشاركة والابتكار. هذا لا يساعد فقط في تطوير شغفهم ولكن أيضاً يجهزهم للنجاح وترك علامة فارقة في المجتمع.

وقد حضر الحفل كضيف متحدّث رجل الأعمال المرموق السيّد أشرف عبدالرحيم أبو عيسى، رئيس مجلس إدارة مجموعة أبو عيسى القابضة. وتوجّه الى الخرّيجين المتفوّقين قائلاً: " كونوا على ثقة بأنّ كل تجربة تخوضونها وكلّ تحدٍ، وكلّ لقاء هو فرصة للتعلّم والتطوّر. وبعض هذه الفرص تعطيكم دروساً في الأمور الحياتيّة البسيطة وبعضها الآخر يعطيكم دروساً مهمّة ومؤثّرة مدى الحياة.

إنّ حفل تكريم الخرّيجين المتفوّقين هو محطة سنويّة في الجامعة. وقد حمل الحائزون على الجوائز الأكاديمية أكثر من 35 جنسية مختلفة. وسينضمّ الطلاّب المتفوّقون الى زملائهم يوم الأربعاء في 22 مايو للاحتفال بتخريج دفعة 2024 من جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا

والجدير بالذكر أنّ الجامعة طرحت مؤخرّاً 7 برامج جديدة تمّ وضعها بعناية لتلبّي متطلبات العالم المهنيّ وتساهم في النموّ الاقتصاديّ. وتتضمّن لائحة البرامج الجديدة تخصّصات ضمن مختلف الكليّات إذ طرحت كليّة الأعمال  بكالوريوس إدارة الأعمال في إدارة الخدمات اللوجستيّة وسلاسل الامداد وماجستير العلوم في التسويق الرقميّ وريادة الأعمال؛ وطرحت كليّة الحوسبة وتكنولوجيا المعلومات بكالوريوس العلوم في الاتّصال الرقمي والإنتاج الاعلاميّ (مسار عربي- انجليزيّ) وماجستير العلوم في الذكاء الاصطناعيّ والأمن السيبرانيّ الادراكيّ؛  وطرحت كليّة الهندسة ماجستير العلوم في سلامة العمليّات؛ كما طرحت كليّة العلوم الصحيّة بكالوريوس العلوم في التمريض؛ ما يجعل العدد الاجماليّ للبرامج التي تقدّمها الجامعة 70.