جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا تنظّم حفلاً لتكريم الخرّيجين المتفوّقين

أخبار
Graduates of Excellence
جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا تنظّم حفلاً لتكريم الخرّيجين المتفوّقين

شارك الطلاّب المقبلون على التخرّج المتفوّقون للعام 2023 من جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا في حفل خاص نظّمته الجامعة لتوزيع الجوائز عليهم تقديراً لإنجازاتهم. واندرجت الجوائز ضمن فئتين وهما جوائز رابطة الخرّيجين بمرتبة الشرف والتي تمّ تقديمها الى 14 طالباً تمكنّوا من تحقيق معدل 4.0 بتقدير ممتاز خلال فترة دراستهم الكاملة؛ والفئة الثانية هي جائزة الرئيس للتميّز الأكاديميّ وتمّ تقديمها الى 28 طالباً نالوا أعلى درجات في اختصاصهم خلال هذا العام.

يشكّل هذا الحفل مناسبة مميّزة تعزّز التنافسية بين الطلاب تقديراً للجهود التي بذلوها ليكونوا في الطليعة، ويعطي حافزاً لزملائهم من أجل تحقيق الأفضل. استلم الطلاّب الجوائز من الدكتور سالم بن ناصر النعيمي، رئيس جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا الذي عبّر عن فخره بهذه الإنجازات قائلاً: " هذا الحفل يعكس تقديرنا للطلاّب وجهودهم، وهو أيضاً فرصة لتعزيز قدرتهم وجهوزيّتهم للريادة في عالم تنافسيّ. باعتبارنا جامعة تطبيقيّة، فنحن دائماً نولي أهميّة لأهداف الطلاّب وطموحاتهم، ونعمل على إرساء ثقافة تحفيزيّة تزيد من تفاعلهم وسعيهم نحو الابتكار ما يساعدهم على التعلّم والنموّ والنجاح. نحن نفخر بما حقّقوه في بيئتنا الجامعيّة وبالمهارات التي اكتسبوها، ونتطلّع لانضمامهم الى أكثر من 7000 خرّيج من هذا الصرح التعليميّ، يساهمون في تطوير اقتصاد قطر والعالم ويلهمون من حولهم لتحقيق إنجازات جديدة."

إنّ حفل تكريم الخرّيجين المتفوّقين هو محطة سنويّة في الجامعة. يحمل الحائزون على الجوائز الأكاديمية جنسيات مختلفة ومنها قطر، عمان، الكويت، المملكة العربيّة السعوديّة، الإمارات العربيّة المتّحدة، المملكة المتّحدة، بولندا، فرنسا، تركيا وغيرها. سينضمّ الفائزون الى زملائهم يوم الثلاثاء في 20 يونيو للاحتفال بتخرّج دفعة 2023 من جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا.

والجدير بالذكر أنّ الجامعة طرحت مؤخرّاً 8 برامج جديدة تمّ وضعها بعناية لتلبّي متطلبات العالم المهنيّ وتساهم في النموّ الاقتصاديّ. وتتضمّن لائحة البرامج الجديدة تخصّصات البكالوريوس في الهندسة البحريّة، هندسة التصنيع الذكيّة، هندسة البرمجيات والقبالة. هذا بالإضافة الى بكالوريوس في القبالة ما بعد الدبلوم وبرنامج ماجستير في إدارة السياحة المستدامة ودبلوم الدراسات العليا في العناية المركّزة بحديثي الولادة متداخلة المهن ودبلوم الدراسات العليا في تعليم STEM/TVET (العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيّات/ والتعليم والتدريب التقنيّ والمهنيّ) ما يجعل العدد الاجماليّ للبرامج التي تقدّمها الجامعة 64.