جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا تستقبل طلاّبها في بداية العام الأكاديميّ 2023/2024 أكثر من 7000 طالب مسجّل في فصل الخريف الدراسيّ

أخبار
AHLAN 2
جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا تستقبل طلاّبها في بداية العام الأكاديميّ 2023/2024 أكثر من 7000 طالب مسجّل في فصل الخريف الدراسيّ

استقبلت جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا العام الأكاديميّ الجديد بأكثر من 7000 طالب مسجّل لفصل الخريف الدراسيّ 23/24. التحق الطلاب الجدد والعائدون بخمس كليات تقدم أكثر من 60 برنامجاً تعليميّاً في مجالات الأعمال، والحوسبة وتكنولوجيا المعلومات، والهندسة والتكنولوجيا، والعلوم الصحيّة، والتعليم العام.

وقد نظّمت الجامعة فعالية "أهلاً" على مدى يومين للترحيب بأكثر من 1700 طالب جديد وتعريفهم على الجامعة والخدمات المقدّمة. وفي هذا الإطار عقدت دائرة التفاعل الطلابيّ التابعة لإدارة شؤون الطلاب العديد من الجلسات التفاعليّة لتعريف المنتسبين الجدد على مرافق الجامعة والحياة الطلاّبيّة فيها. وقد سنحت الفرصة للطلاّب بالتواصل مع أساتذتهم وعمداء الكليّات ومختلف الأقسام التابعة لإدارة شؤون الطلاّب ومنها الصحّة والرياضة، الاستشارات وخدمات سهولة الوصول والقبول والتسجيل والخدمات الطلاّبيّة المركزيّة.

تعكس فعالية "أهلاً" صورة الحرم الجامعيّ النابض بالحياة الذي تتميّز به جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا وتساهم في تسهيل انتقال الطلاّب الجدد الى البيئة الجامعيّة ودعمهم للنجاح في مسيرتهم التعليميّة. بالإضافة الى الاستشارات الأكاديميّة، تعرّف المنتسبون الجدد الى النشاطات والبرامج من خارج المنهاج الدراسيّ ومنها الأندية الطلاّبيّة التي يمكن أن ينضمّوا اليها ويساهموا في تطوير تجربتهم الجامعيّة.

وفي سياق كلمته للطلاب، قال الدكتور سالم بن ناصر النعيمي، رئيس جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا: " أهلاً بكم في جامعة يشكّل التنوّع والمصداقيّة والابتكار أبرز أساساتها. أنتم الآن جزءاً من مجتمع صلب سيعزّز قدراتكم ويدعمكم لتحقيق الأفضل. لا تخافوا من التحدّيات بل اعتبروها فرصة للتعلّم والتقدّم. يسعدنا أن نرى العديد من الوجوه الجديدة التي يملأها الحماس والتي تتطلّع للتخرّج من الجامعة ككوادر بكفاءة عالية تساهم في الابتكار والتنمية المستدامة في دولة قطر والعالم."

كذلك تبدأ جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا عامها الأكاديميّ ب 8 برامج جديدة تمّ وضعها بعناية لتلبّي متطلبات العالم المهنيّ وتساهم في النموّ الاقتصاديّ على الصعيدين المحليّ والعالميّ. وتتضمّن لائحة البرامج الجديدة تخصّصات البكالوريوس في الهندسة البحريّة، هندسة التصنيع الذكيّة، هندسة البرمجيات والقبالة. هذا بالإضافة الى بكالوريوس في القبالة ما بعد الدبلوم وبرنامج ماجستير في إدارة السياحة المستدامة ودبلوم الدراسات العليا في العناية المركّزة بحديثي الولادة متداخلة المهن ودبلوم الدراسات العليا في تعليم STEM/TVET (العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيّات/ والتعليم والتدريب التقنيّ والمهنيّ).

والجدير بالذكر أنّ الطلاّب القطريّين وأبناء القطريات معفون من الرسوم الدراسيّة لبرامج الدبلوم والبكالوريوس في جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا. وفي هذا الإطار تقدم الجامعة برامج البكالوريوس والماجستير التطبيقية بالإضافة إلى الدبلوم والشهادات. وقد تم تصميم جميع البرامج لتحقيق أهداف التنمية البشرية والاجتماعية والاقتصادية على الصعيدين الوطني والدولي.