جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا تعلن عن برنامج المنح الأميرية

أخبار
UDST
جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا تعلن عن برنامج المنح الأميرية

تفخر جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا بالإعلان عن توفر برنامج المنحة الأميرية المصمّم لدعم الطلاب المتميّزين في قطر ومن حول العالم. تجسّد هذه المنحة المرموقة رؤية والتزام صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى المستمر نحو تعزيز التميّز التعليمي في قطر وخارجها.

تعتبر المنحة الأميرية أرقى برنامجاً مصمّماً لدعم الطلاب المتميزين من قطر وحول العالم، وتهدف إلى تمكينهم من متابعة دراساتهم في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيّات التطبيقية، مما يعزز الإبداع والابتكار. علاوة على ذلك، تشجع المنحة المستفيدين من خارج قطر على التفاعل مع المجتمع القطري الحاضن لمختلف الثقافات.

تقدم هذه المنحة العديد من المزايا للطلاب بما في ذلك إعفاء كامل من رسوم الدراسة لبرنامج درجة البكالوريوس، تغطية شاملة للتأمين الصحي، بدل شهريّ، إعفاء كامل من رسوم الكتب الدراسية، توفير السكن والنقل، وتغطية رسوم التأشيرة للطلاب الدوليين. بالإضافة إلى ذلك، سيحصل الطلاب الدوليين على تذكرة طيران ذهاباً وإياباً من الدرجة الاقتصادية سنوياً.

 وسلّط الدكتور سالم بن ناصر النعيمي، رئيس جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا الضوء على أهميّة هذه المنحة قائلاً: "إنّه لفخر لنا، كجامعة وطنية، أن نكون من بين الجامعات المختارة لتقديم هذه المنحة المرموقة. ففي إطار رؤية قطر الوطنيّة 2030، تكرّس جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا عملها لتقديم فرص تعليميّة متكافئة لجميع الطلاب. ويعكس هذا الجهد التزامنا بتنمية قوى عاملة تتمتّع بمعرفة وافية ومهارات وقدرة على الابتكار والمساهمة في مستقبل قطر والعالم."

للحصول على المنحة، على المرشحين أن يستوفوا مجموعة من المعايير ومن بينها متطلبات رئيسيّة وهي الشهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها، المعتمدة من قبل وزارة التعليم والتعليم العالي، بمعدل لا يقل عن 90%، والنجاح في السنة النهائية في مواد الرياضيات، العلوم (الكيمياء/الأحياء/الفيزياء)، وأي متطلبات دخول محددة للبرنامج بمعدل لا يقل عن 90%.

على المتقدّمين أن يكونوا قد تخرّجوا حديثاً من المدرسة الثانويّة، إما في نفس العام أو العام الذي يسبق تقديم الطلب. يمكن لطلاّب المدارس الحكومية والخاصة والدولية، سواء من داخل قطر أو خارجها التقدّم والاطّلاع على تفاصيل المنح، وعملية التقديم، ومتطلبات الحفاظ على المنحة، والمزيد على الموقع الرسمي للجامعة udst.edu.qa.

نشجع جميع الطلاب المؤهلين على اغتنام هذه الفرصة قبل الموعد النهائي في 30 مايو 2024.