جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا أول مؤسسة تعليمية تحصل على اعتماد برنامجها من معهد تشارترد للأفراد والتنمية في قطر

أخبار
CIPD
جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا أول مؤسسة تعليمية تحصل على اعتماد برنامجها من معهد تشارترد للأفراد والتنمية في قطر

استضافت جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا وفداً رسمياً من ممثلي معهد تشارترد للأفراد والتنمية وذلك للاحتفال بالشراكة المقامة مؤخراً بين المنظمتين الموقرتين. ومن خلال شراكة الجامعة مع معهد تشارترد للأفراد والتنمية، وهي الهيئة المهنية الرائدة في مجال الموارد البشرية وتنمية الأفراد، بات برنامج بكالوريوس إدارة الأعمال في إدارة الموارد البشرية الذي تقدّمه الجامعة أول برنامج على الإطلاق في قطر يحصل على اعتماد من معهد تشارترد للأفراد والتنمية، وكذلك الجامعة أيضًا باعتبارها أول مؤسسة على الإطلاق في قطر تحصل على اعتماد تقديم برنامج من معهد تشارترد للأفراد والتنمية.

وقد نظمت جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا احتفالاً بهذه المناسبة حضره ممثلون بارزون من كلا المنظمتين. كما قد قدم مسؤولو معهد تشارترد للأفراد والتنمية شهادة ودرعًا تذكاريًا للدكتور سالم بن ناصر النعيمي، رئيس جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا تكريماً لهذا التعاون الوثيق.

وبهذه المناسبة، قال الدكتور سالم بن ناصر النعيمي: "يسرنا اتخاذ هذه الخطوة المهمة في إطار سعينا المستمر للارتقاء بمستوى التعليم الذي تقدمه الجامعة. هناك تغيير مستمر في القوى العاملة اليوم، والجامعة تتطور باستمرار لتمكين الطلاب من مواجهة تحديّات العالم المهنيّ بثبات."

وأضاف السيد مارك بيكر، مدير قاعدة الشركاء في معهد تشارترد للأفراد والتنمية: "جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا هي مؤسسة رائدة في قطر، تركز على تقديم التعليم التطبيقي على مستوى عالمي. إن التعاون بين جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا ومعهد تشارترد للأفراد والتنمية لن يضع معايير جديدة في تعليم الموارد البشرية فحسب، بل سيعزز الكوادر الموهوبة في قطر. ويضمن تعاوننا أن يكون طلاب جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا مستعدين للتعامل مع تعقيدات مجال الموارد البشرية من خلال الحصول على مؤهل آخر معترف به دوليًا يتميزون به."

ومن جانبه قال البروفيسور ستيوارت جونسي، عميد كلية الأعمال في جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا: "سيتأهل خريجو برنامج بكالوريوس إدارة الأعمال في إدارة الموارد البشرية من جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا تلقائيًا للحصول على عضوية مشارك في معهد تشارترد للأفراد والتنمية، وبالتالي سيحصلون على نوعين من العضوية عند إتمام دراستهم بينما سيحصل الطلاّب المنتسبون الى البرنامج حاليّاً على عضوية طالب في برنامج معهد تشارترد للأفراد والتنمية وسيستفيدون ممّا تقدّمه هذه الميزة أيضا.. نعمل على تمكين طلابنا من خلال هذه الفرص الاستثنائيّة، ومنح خريجي جامعتنا ميزة تنافسية في سوق العمل حالياً، والاعتماد الذي حصلنا عليه اليوم هو خير مثال على ذلك."

المستفيدون الأساسيون من الشراكة هم الطلاب الملتحقون في برنامج بكالوريوس إدارة الأعمال في إدارة الموارد البشرية بالجامعة، ولكن جميع الطلاب الجامعيين في كلية إدارة الأعمال سيستفيدون من هذه الشراكة من خلال الندوات وورش العمل وفرص البحث التعاوني المحتملة.