جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا تنضم إلى أكاديمية ريد هات

أخبار
University of Doha for Science and Technology Joins Red Hat Academy
جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا تنضم إلى أكاديمية ريد هات

الدوحة، قطر - 16 نوفمبر 2022 - أعلنت جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا تعاونها مع ريد هات لإنشاء أكاديمية يو دي اس تي ريد هات. أكاديميّة ريد هات برنامج تعليمي مفتوح المصدر مُدار إلكترونيًا عبر الانترنت. صُمم هذا البرنامج لتوفير مواد المناهج الدراسية المتكاملة للمؤسسات الأكاديمية بهدف البدء والاستمرار في تنفيذ البرامج المفتوحة المصدر ومناهج لينوكس.

 

تتمتّع جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا بخبرة تتجاوز 20 عامًا في قطر؛ كانت الجامعة في مطلع مسيرتها كلية ثم تحولت إلى جامعة عام 2022، وهي تعتبر مرجعاً في التعليم والتدريب التقنيّ والمهني في دولة قطر. تقدم الجامعة أكثر من60   برنامجًا تدريبياً في مجالات الحوسبة وتكنولوجيا المعلومات وإدارة الأعمال وتكنولوجيا الهندسة والعلوم الصحية. يعمل الأكاديميون في الجامعة المتميزون وذوي الخبرة العالميّة على تطوير مهارات الطلاب، وتأهيلهم ليصبحوا كوادر متخصّصة تساهم في تحقيق اقتصاد قائم على المعرفة كما ذُكر في رؤية قطر الوطنية 2030. 

 

تحوّل أكاديمية ريد هات المؤسسات الأكاديمية إلى مراكز لإطلاق المواهب التي يسهل عليها الانخراط في المؤسسات من خلال إمدادهم بتدريب ريد هات. لفترة تزيد عن عقد من الزمن، زوّدت أكاديمية ريد هات المدارس الثانوية ومؤسسات التعليم العالي التي تضمّ التكنولوجيا المناسبة وبيئة داعمة في جميع أنحاء العالم بالتوجيه العملي والمناهج الدراسية والمختبرات والاختبارات المحكومة بالأداء ودعم المعلمين. يساعد منهج أكاديمية ريد هات الالكترونيّ في خلق الكفاءات من خلال التعلم والاختبار العملي المحكوم بالأداء.

 

قال الدكتور رشيد بن العمري، عميد كلية الحوسبة وتكنولوجيا المعلومات بالإنابة ونائب الرئيس للشؤون الأكاديمية: "إنه لمن دواعي سرورنا أن نكون أول جامعة في قطر تتعاون مع ريد هات باعتبارها من أهم الأطراف المعنية في المجال. يؤدي استخدام حلول ريد هات في مختبراتنا وورش العمل المتطوّرة في الجامعة إلى إعداد طلابنا لشغل مناصب في القطاع الصناعيّ بمجرد تخرجهم مع ضمان توافق مناهجنا الدراسية مع معايير الصناعة. يفتح تعاوننا مع ريد هات اليوم الباب أمام العديد من الفرص المستقبلية".

 

قال أدريان بيكرينغ، المدير العام الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في ريد هات: "تلتزم ريد هات بتقديم حلول مؤثرة باستخدام تقنيات السحابة الهجينة والمفتوحة. يمكن أن يساعد عملنا مع جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا في تعزيز المعرفة بتقنيات ريد هات وحلولها وتوفير مهارات مفتوحة المصدر عند الطلب. من خلال العمل معًا، يمكننا مساعدة الطلاب على اكتشاف الجيل التالي من تقنيات المصادر المفتوحة التي تحل تحديات العالم الحقيقي من خلال نظام ريد هات للتدريب والشهادات".

 

مصادر إضافية

  • انضم إلى جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا عبر [udst.edu.qa]
  • تعرف الى  برنامج أكاديمية ريد هات
  • يمكنكم زيارة موقع ريد هات للتدريب ومنح الشهادات