رسالة العميد

We are UDST

رسالة ترحيب من العميد

Dr JoAnne - HS

تُعرَف كلية العلوم الصحية بجامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا باعتبارها مؤسسة قطرية رائدة في تطوير وتقديم برامج صحية عالمية المستوى، مسترشدة بالإستراتيجية الوطنية للصحة في قطر 2018 – 2022، ورؤية قطر الوطنية 2030؛ لبناء قوة عاملة قوية ومزدهرة في مجال الرعاية الصحية، وتقدم الكلية نطاقًا واسعًا من برامج الدبلوم والبكالوريوس والدراسات العليا المعتمدة دوليًّا.

يجذب التعليم التقدمي المختلط والمرتكز حول الطالب والمُقدَّم باللغة الإنجليزية القطريين ومجموعة متنوعة من الطلاب المقيمين، وترتكز برامج كلية العلوم الصحية على التميُّز والابتكار في التعليم، إلى جانب أفضل الممارسات والبحث/المنح الدراسية والخدمات المتميزة، وإشراك الدوائر الصناعية.

تم تصميم المناهج المبنية على النظريات لتلبية الاحتياجات التعليمية المتطورة وأساليب التدريس المبتكرة للمتعلمين المتنوعين، وقد حرصنا على تقديم مجموعة واسعة من برامج العلوم الصحية، مما يضيف إلى التعليم المهني المدمج. ويتم تدريس الفصول والخبرات المتعلقة بالممارسات من قِبل أعضاء هيئة التدريس والممارسين ذوي المهارات العالية، الذين يضعون خبراتهم الأكاديمية والسريرية الحالية التي اكتسبوها من العالم الواقعي.

كما أن التعاون الوثيق مع شركائنا في المجتمع ومجال الصناعة يضمن حصول الطلاب على خبرات تعليمية وعملية مناسبة في السياق ذاته.

يشارك أعضاء هيئة التدريس والطلاب في البحث والمِنح الدراسية؛ لتحسين نتائج الرعاية الصحية والنظام الصحي.

يتم إعداد خريجي كلية العلوم الصحية ليكونوا مستعدين للعمل ممارسين محترفين وأكفاء، ومجهزين لممارسة المهنة في بيئات رعاية صحية محلية وعالمية متنوعة، بالإضافة إلى اكتساب المهارات النظرية والعملية المتعلقة بتخصصاتهم، كما يتم إعداد الطلاب الذين يكملون تعليمهم في كلية العلوم الصحية ليكونوا مواطنين عالميين، وملتزمين بالمساهمة في تحسين المجتمع.

 تخلق الكفاءة المكتسبة بفضل تحصيل المعلومات والمعرفة، والسلوك الأخلاقي، والبحث العلمي، والتحديات الإقليمية والعالمية، الأساس للتفكير النقدي والسريري، واتخاذ القرارات المستندة إلى الأدلة والتعلُّم مدى الحياة، والتواضع الثقافي، واحترام التقاليد القطرية والثقافات الأخرى.

هذا وتقدم كلية العلوم الصحية مسارات تعليمية متنوعة لمجموعة من المهن الصحية الأكثر طلبًا. كما توفر الكلية أيضًا مجموعة من دورات التطوير المهني المستمر، والبرامج التي تستجيب لتطورات الرعاية الصحية اليوم. وتم تصميم المقررات والشهادات والبرامج بالتشاور الوثيق مع الشركاء لدعم التعلُّم المستمر، وتلبية احتياجات الصناعة، ودعم متطلبات الترخيص والاعتماد المهني الصحي.

إذا كنت شغوفًا وملتزمًا بالنهوض بصحة الأفراد والعائلات والمجتمعات، فنحن نشجعك على الاتصال بنا لمعرفة المزيد حول برامج العلوم الصحية المتميزة لدينا؛ لتصبح مقدم رعاية صحية محترفًا.

 

د. جوان ماكدونالد
كلية العلوم الصحية