طلاب كلية الحوسبة وتكنولوجيا المعلومات في جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا يحتلون المراكز العليا في مسابقة برمجة دولية

أخبار
Turkmenistan
طلاب كلية الحوسبة وتكنولوجيا المعلومات في جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا يحتلون المراكز العليا في مسابقة برمجة دولية

حقق طلاب كلية الحوسبة وتكنولوجيا المعلومات في جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا نجاحًا بارزاً في الأولمبياد الدولي في الحوسبة الذي أقيم في جامعة النفط والغاز الدولية (IUOG) في عشق آباد، تركمانستان. وتجاوز طلاب جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا بأدائهم 300 مشارك من 53 جامعة مرموقة تمثل 17 دولة مختلفة، حيث حازوا على المراكز الثانية والثالثة، مما يؤكد على جودة التعليم الذي تقدمه الجامعة في مجالي العلوم والتكنولوجيا.

تحت اشراف الدكتور وجدي الرواجفة، أحد أعضاء هيئة التدريس ونائب العميد لشؤون الطلاب في كلية الحوسبة وتكنولوجيا المعلومات، تميز حسين محمد الحايكي وعبد الحي إبراهيم نايف الشمري باحتلالهما المركز الثاني والثالث على التوالي في المسابقة الحاسمة. وقد احتفل بهذه الإنجازات السيد غانم بن عبد الله الرميحي، القائم بالأعمال بالإنابة في سفارة دولة قطر في تركمانستان حيث وجه للفائزين دعوة تكريماً لنجاحهم، مؤكدًا الفخر الذي حملوه إلى قطر من خلال تمثيلهم الاستثنائي.

علق الدكتور سالم بن ناصر النعيمي، رئيس جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا، على إنجاز الطلاب المتفوقين قائلاً: "أهنئ طلاب جامعتنا على هذا الأداء المميز. يُدل النجاح الذي حققوه على مدى جودة التعليم الذي نقدمه في مؤسستنا. إنّ التزامنا بتوفير تجارب أكاديمية تطبيقية يمثل عنصراً أساسياً في تميّز خريجي جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا، سواء على الصعيد المحلي أو الدولي."

تتبوأ كلية الحوسبة وتكنولوجيا المعلومات بجامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا مكانة ريادية في مجال الابتكار، حيث تقدم عشرة برامج أكاديمية تم تصميمها بعناية لتلبية المعايير والاعتمادات الدولية. ومع توفير مرافق متطورة مثل مختبر الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء، ومختبر الأمن السيبراني، ومختبر الاتصال الرقمي والإنتاج الإعلامي، يتمكن الطلاب من الاستكشاف والتفوق في أحدث المجالات والابتكارات في عالم تكنولوجيا المعلومات.

تلتزم جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا من خلال مقاربتها التعليمية الفريدة وبنيتها التحتية الحديثة بتخريج أجيال من الاختصاصين في تكنولوجيا المعلومات مستعدين لدفع التقدم التكنولوجي في قطر وخارجها.