رسالة العميد

We are UDST

رسالة ترحيب من العميد

 

مرحبًا بكم في كلية كلية الهندسة والتكنولوجيا. يسعى المهندسون وتقنيو وفنيو الهندسة باستمرار إلى تحسين جودة حياة الإنسان، من خلال الابتكار والتحسينات، فيحلوا المشكلات من خلال التفكير الإبداعي والتفكير المنهجي والتطوير.

نقوم بالكلية بتشكيل مستقبل المهندسين المتخرجين والتقنيين والفنيين ليصبحوا قادة مجتمع ويحققون الركيزة الثانية من رؤية قطر الوطنية 2030 (ركيزة التنمية البشرية) والتي تدعو إلى "نظام تعليمي عالمي المستوى ونظام رعاية صحية وقوة عاملة فعالة وملتزمة تحقق سوق عمل تنافسي يمكّن سكان قطر من المشاركة في التنمية" وذلك بمساعدة المرافق المجهزة على أعلى مستوى وأعضاء هيئة التدريس ذوي الخبرة ومناهج البرامج القوية.

ونحن نسعى جاهدين لتزويد خريجينا بالمعرفة والمهارات والكفاءات المطلوبة للتميّز في سوق العمل من اليوم الأول لتوظيفهم. كما ننظم دورات تطبيقية عملية في البيئات الصناعية مثل المصانع التجريبية الصناعية والمختبرات وورش العمل داخل الكلية، وكذلك توظيف أحدث التقنيات المتاحة لبناء مهارات وكفاءات خريجينا ليصبحوا قيمة إضافية لأي صاحب عمل في المستقبل.

تقوم هيئة تدريس على مستوى عالمي وتضم أفضل الخبرات التعليمية والصناعية بتوجيه طلابنا خلال رحلتهم في الكلية نحو النجاح.

وتعمل الكلية حاليًا على استحداث برامج هندسية تطبيقية لخدمة الطلب المتزايد للاقتصاد المتنامي داخل دولة قطر. ستكون هذه البرامج مميزة وفريدة من نوعها لتلبية الاحتياجات المحلية والإقليمية والدولية من المهندسين والتقنيين والفنيين المهرة. لذلك، نحن نتطلع للمستقبل دائمًا!

أخيرًا، نشكركم على زيارة موقع كليتنا، ونتطلع لخدمة أعضاء هيئة التدريس والطلاب والموظفين في كلية كلية الهندسة والتكنولوجيا وتمكينهم حتى تصبح نموذجًا دوليًا رائدًا في التعليم التقني والمهني.

د. عوني العتوم

كلية الهندسة والتكنولوجيا

مكتب قبول جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا