نوع الدرجة:
دبلوم
دبلوم سنتين
School of Business Management and Information Technology
وصف البرنامج:

الدبلوم في التسويق (Dip.Mktg) هو برنامج مدته عامان يزود الخريجين بالمعرفة والمهارات والكفاءات اللازمة للعمل في مجال التسويق. بعد الانتهاء من هذا البرنامج العملي سيمتلك الخريجون أساسا في منصات وأدوات وتقنيات التسويق. وسيكونون قادرين على  إنشاء المحتوى والمساعدة في تطوير وتنفيذ الحملات والاستراتيجيات التسويقية. يشارك  الطلبة في التعلم التجريبي العملي من خلال الواجبات التطبيقية وتدريب عملي إجباري .

مدة البرنامج:

عامان

الاعتماد الاكاديمي:

برنامج الدبلوم في التسويق (Dip.Mktg)  معتمد من مجلس اعتماد كليات وبرامج إدارة الأعمال (ACBSP) ، وهي هيئة اعتماد رائدة ومتخصصة في تعليم إدارة الأعمال.لمزيد من المعلومات حول اعتماد ACBSP  لبرامج جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا ، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.acbsp.org.

acbsp

متطلبات القبول

. شهادة التخرج من الثانوية العامة أو ما يعادلها مصدقة من وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي بمعدل لا يقل عن 60٪.

  1. الدرجة المطلوبة في اختبار تحديد مستوى اللغة الإنجليزية بالجامعة أو درجة النجاح من اختبار لغة إنجليزية آخر معتمد ومعترف به دولياً، كما تم التحقق من صحته من قبل قسم القبول والتسجيل ؛ أو
  2. نموذج تقرير اختبار IELTS الأكاديمي ساري المفعول ( خلال عامين) بمعدل إجمالي 5.0 مع عدم وجود درجة أقل من 5.0 في العناصر الفردية لمجموعات (القراءة والكتابة والتحدث والاستماع)؛ أو
  3. .إكمال متطلبات البرنامج التأسيسي بنجاح.
  1. 60٪ كحد أدنى في اختبار الجامعة لتحديد المستوى في الرياضيات ؛ أو
  2. نموذج تقرير اختبار SAT ساري المفعول بدرجة لا تقل عن 480 ؛ أو
  3. إكمال متطلبات البرنامج التأسيسي بنجاح.

 

يكون القبول على أساسٍ تنافسيّ، حيث يتم تصنيف المتقدمين المؤهلين  بناء على النسبة المئوية الإجمالية للشهادة الثانوية (الصف 12أو ما يعادله) ، وعلى تصنيفات اختبارات تحديد المستوى  وفئة أولوية القبول.

خطة الدرجة العملية والمواد الدراسية

Course number

course title REQUISITE HOURS/WEEK
    PRE-Req co-req cr lec lab
Semester 1
MRKT1001 English Communication I - - 3 2 3
COMM1010 Applied Mathematics - - 3 3 0
MATH1070 Principles of Human Resource Management - - 3 3 0
Effective & Experiential Learning Elective: Select 1 of 2
EFFL1001 Effective Learning - - 3 3 0
EFFL1002 Applied & Experiential Learning - - 3 3 0
Semester 1 Total 12 11 3
Semester 2
COMM1020 English Communication II COMM1010 - 3 3 0
MRKT2003 Fundamentals of Digital Marketing MRKT1001 - 3 2 3
ACCT1001 Financial Accounting - - 3 2 3
HRMG1001 Principles of Human Resource Management - - 3 2 3
Semester 2 Total 12 9 9
Semester 3
RSST3001 Research & Statistics - - 3 2 3
BKFT1001 Principles of Finance - - 3 2 3
Semester 3 Total 6 5 3
Year 1 Total 30 25 15

Course number

course title REQUISITE HOURS/WEEK
    PRE-Req co-req cr lec lab
Semester 4
ECON2010 Business Economics - - 3 2 3
BUSG2010 Qatar Business Law - - 3 3 0
MRKT2002 Marketing Research RSST3001 - 3 3 0
MRKT3008 Digital Marketing Communications MRKT2003 - 3 3 0
MRKT3104 Consumer Behavior in the Digital Age MRKT1001 - 3    
Semester 4 Total 15 10 14
Semester 5
MRKT3007 Professional Selling MRKT1001 - 3 2 2
MRKT3105 Marketing Content & Media Management MRKT1001 - 3 2 3
MRKT3009 Marketing Analytics & Data Mining MRKT2003 - 3 2 3
MRKT3011 Branding in the Digital Age MRKT2003 - 3 2 2
Semester 5 Total 12 8 10
Semester 6
BUSG2301 Work Placement Min 54 Credit - 9 360 Total HRs 3
Semester 6 Total 9 0 0
Year 1 Total 36 18 24
:Dip. Mktg Program Total 66 43 39

المسارات المستقبلية للخريجين:

 يمكن لخريجي الدبلوم في التسويق (Dip.Mktg) مواصلة دراساتهم وإكمال برنامج درجة البكالوريوس في التسويق الرقمي (BBA Mktg).

الفرص الوظيفية:

الدبلوم في التسويق ( Dip.Mktg)  هو برنامج تطبيقي يقدم نتائج تعلّمية مرتبطة ارتباطا وثيقا بسوق العمل. توجد حاليا مجموعة واسعة من الفرص الوظيفية في هذا المجال وتشمل ، على سبيل المثال لا الحصر ، ما يلي:

  • مساعد مدير حساب
  • مساعد إعلانات
  • مساعد مدير المنتج
  • ممثل خدمة العملاء
  • منسق المحتوى الرقمي
  • مساعد وسائل   التواصل الاجتماعي
السيّد جيرارد دومينيك
رئيس قسم التسويق الرقميّ وإدارة الرعاية الصحية
البريد الإلكتروني
هاتف

التحق بالبرنامج

اتخذ الخطوة التالية في الحصول على تدريبك المهني في جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا